إعلان

فخري الفقي: قانون الإجراءات الضريبية لا يمس سرية المعاملات المصرفية للمواطنين

09:38 م الأحد 18 ديسمبر 2022
فخري الفقي: قانون الإجراءات الضريبية لا يمس سرية المعاملات المصرفية للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، تفاصيل موافقة مجلس النواب نهائيًا، على تعديل قانون الإجراءات الضريبية، قائلًا إن مصر انضمت للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية منذ عام 2016، نظرًا لأن كانت هناك عملية ترتيبات مختلفة، ثم جاءت جائحة كورونا ما أدى لتأخر التزام مصر بالتزاماتها تجاه هذا المنتدى.

وقال "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن مشروع قانون الإجراءات الضريبية لا يمس سرية المعلومات المصرفية الخاصة بالمواطنين، وهو يتتبع التهرب الضريبي العابر للحدود، موضحًا أن هناك 172 دولة تشارك في المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية مما يعكس أهميته.

وتابع، أنه تم التأكيد مرارًا من قبل وزارة المالية والبنك المركزي، بأن الدستور يحمي سرية الحسابات المصرفية للأفراد، موضحًا أن تطبيق قانون الإجراءات الضريبية يتواكب مع النظام العالمي ويحفز الاستثمار الخارجي مع شركاء التنمية، حيث أن الموافقة سيُشجع الاستثمار الخارجي مع شركاء التنمية الدوليين، وتقديم المساعدات الفنية في مجالات عديدة (صناعية - اجتماعية - تجارية).

وأكد "الفقي" أن مصر بذلك تقوم بتحديث البنية التشريعية لمواكبة العالم؛ وهذا القانون ليس له علاقة بحسابات المواطنين؛ إنما بالحسابات المصرفية العابرة للحدود.

فيديو قد يعجبك: