إعلان

خبير اقتصادي : إذا لم نتجه لصندوق النقد الدولي الأسعار كانت سترتفع بصورة مضاعفة

10:31 م الأحد 18 ديسمبر 2022
خبير اقتصادي : إذا لم نتجه لصندوق النقد الدولي الأسعار كانت سترتفع بصورة مضاعفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، إن عدم استقرار المجتمع يؤدي إلى انعدام الثقة في جدوى الاستثمارات، مشيرًا إلى أن التصنيف الائتماني لكل دولة ينعكس على ضخ استثمارات بالمليارات.

وأضاف "بدره" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى ارتفاع الأسعار في العالم، موضحًا أن الدولة كلما احتاجت الدولة لدعم مالي تلجأ إلى الاقتراض سواء من الأسواق العالمية أو صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن زيادة الاستثمار مرتبط بشهادة الثقة من صندوق النقد الدولي.

وتابع، أن الخطوة التي اتخذتها الحكومة من خلال التخارج من بعض الشركات، تساهم في ضخ مزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أن وثيقة ملكية الدولة تهدف إلى زيادة نشاط القطاع الخاص اقتصاديًا، موضحًا أن صندوق النقد الدولي لديه مزيد من الثقة في التصنيف الائتماني المصري وهو ما يبشر بضخ استثمارات بالمليارات خلال الفترة المقبلة.

وأردف، أن الصندوق اطمأن لجدية الدولة في سداد ديونها، موضحًا أن مصر واجهت تحديات كبيرة مع ارتفاع أسعار البترول عالميًا، مشددًا: "إذا لم نتجه لصندوق النقد الدولي سترتفع الأسعار بصورة مضاعفة لا تتحملها قدرات الدولة، ومستويات الأسعار ستنخفض في الفترة القادمة مع خروج البضائع من الموانئ".

وأوضح، أنه لابد من تقنين الاقتصاد الموازي وعلاج اقتصادي ثقافي وفقًا لرؤية اقتصادية، ولذلك لابد من تشجيع السياحة والصناعة لزيادة موارد الدولة، كما أن زيادة حجم التصدير للخارج يسهم في زيادة موارد الدولة لابد من زيادة موارد الدولة من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان