إعلان

وزير الأوقاف: أموال الوقف لا تذهب لموازنة الدولة وتودع في حسابات خاصة

10:22 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022
وزير الأوقاف: أموال الوقف لا تذهب لموازنة الدولة وتودع في حسابات خاصة

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية والشعب المصري لفظ الجماعة الإرهابية ولم يعد أحد يثق فيهم، مضيفًا: " مفيش زاوية أو مسجد حدث فيه مخالفة مع دعوات الجماعة الإرهابية الماضية بالنزول يوم 11/11".

وقال "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم عمارة المساجد وتجديد الخطاب الديني، لافتا إلى أن الفكر الوسطي يسود المساجد بدعم الرئيس السيسي.

وشدد على أن الإقبال على المساجد في التاريخ الحديث غير مسبوق ، موضحًا أن وزارة الأوقاف تنظم برامج للأطفال في 7 آلاف مسجد ولدينا مقارئ القرآن بـ 3600 مسجد بعد صلاة الجمعة.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه عدة وزارات بوضع جدول زمني للتصدي لمن تعدى على أموال الوقف، باعتبار الدولة مؤتمنة على "أموال الغلابة"، مضيفًا أن الرئيس السيسي وجه بالحفاظ على أموال الأوقاف.

وشدد على أن أموال الأوقاف لا تذهب منه "مليمًا" واحدًا لموازنة الدولة، وأموال الوقف تودع في حسابات خاصة تحت ما يسمى فائض الريع، وهناك ضوابط لإنفاق أموال الوقف ومراقبة محاسبية من الدولة على عمليات الإنفاق من أموال الوقف، متابعًا: "دا مش مال سايب وكل شيء بيتصرف كأنه بيتصرف بضوابط المالية العامة والصرف يكون بمعرفة اللجان المتخصصة".

فيديو قد يعجبك: