إعلان

تعرضوا للنصب من بعض السماسرة.. غرفة السياحة أسباب عودة 100 معتمر من المطار بسبب "الباركود"

09:13 م الأحد 13 نوفمبر 2022
تعرضوا للنصب من بعض السماسرة.. غرفة السياحة أسباب عودة 100 معتمر من المطار بسبب "الباركود"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن أي مواطن يرغب في أداء العمرة يجب الالتزام بالقانون ويجب الحصول على "باركود" من بوابة العمرة المصرية.

وأضاف "عجلان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه هناك قانونًا بشأن ضوابط إجراء العمرة، لافتًا إلى أن هناك بعض السماسرة يقومون بعمليات نصب على المواطنين بخصوص سفر المواطنين لإجراء العمرة، متابعًا: "التسجيل في بوابة العمرة المصرية هو إجراء روتيني عشان الأهالي خاصة القادمين من محافظات أخرى تعرضوا لعمليات أقرب للنصب من بعض السماسرة، بيكون السفر بدون سكن في مكة او المدينة وليس بشكل تنظيمي".

وأوضح أن الدولة المصرية بذلت مجهودًا كبيرًا في تيسير سفر المواطنين لتأدية العمرة، مطالبًا المصريين بالتعامل بشكل رسمي مع شركات السياحة المعتمدة.

وأشار إلى أن "باركود" العمرة يصدّر من خلال البوابة المصرية للعمرة وتكون مدته أسبوعًا، لافتًا إلى أن شركات السياحة المصرية تقدم للمواطنين العمرة بأسعار بسيطة وفي مناطق إقامة أفضل؛ حيث تصل أسعار العمرة إلى حوالي 23 ألف جنيه.

وأكد أن سفر المواطن تحت عين الدولة يُسهّل له الحصول على حقوقه؛ حتى إذا حدثت أي مشكلة من قبل شركة السياحة تستطيع الدولة حلها، والتطبيق الذي أصدرته المملكة العربية السعودية كان دائمًا والأسعار كان لفترة وانتهت، مضيفًا: "السنة اللي فاتت طلع حوالي 70 ألف معتمر والعدد ده سافر خلال شهرين هذا العام".

وأكمل: "شركات السياحة المصرية تقدم للمواطنين البسطاء العمرة بسعر رخيص في فنادق أحسن وأقرب بكتير، العمرة تتراوح من 20 الى 23 ألف شاملة تأمين طبي والباركود وكل الخدمات الشركات السياحة بتقدمها للمواطن والشركات قامت بدور محترم للحفاظ على المعتمر المصري".

وأعادت السلطات الأمنية المختصة أمس، 100 معتمر، قبل سفرهم على الطيران السعودي، بسبب عدم وجود باركود العمرة.

وقالت غرفة شركات السياحة، إن صلاحية الباركود التنظيمي الصادرة من بوابة للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم أصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

فيديو قد يعجبك: