إعلان

"مش هنشوف تجمعات المياه تاني".. الصرف الصحي بالإسكندرية: ننفذ مشروع لفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف

10:13 م الأحد 13 نوفمبر 2022
"مش هنشوف تجمعات المياه تاني".. الصرف الصحي بالإسكندرية:  ننفذ مشروع لفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، إن الأمطار التي هطلت بغزارة اليوم الأحد أحدثت تجمعات المياه ببعض المناطق الواقعة غرب المحافظة في مدة قصيرة لم تتجاوز 45 دقيقة.

وأكد "نافع"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه جرى التعامل بشكل كامل مع تجمعات المياه حيث كانت عربات شفط المياه في حالة استعداد تام منذ تحذيرات الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع تلك التجمعات والبؤر الساخنة، والاوضاع الان باتت مستقرة وتم تصريفها، والشركة تتعامل الآن مع بلاغات المواطنين الصغيرة في بعض الأحياء الداخلية عبر الخط الساخن المخصص لهذا الغرض.

وأوضح أن ما حدث هو جزء من التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، حيث أن فإن كميات المياه الساقطة كانت أكبر من السعة الاستيعابية في شبكات الصرف الصحي، مشددًا على أهمية مشروع فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي، والذي يهدف إلى مواجهة الزيادات الكثيفة لمياه الأمطار على محافظة الإسكندرية.

ووجه رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، رسالة طمأنة للمواطنين قائلاً: "المشروع الجديد مهم للقضاء على البؤر الساخنة والاستفادة من مياه الأمطار وأنه مع الانتهاء من كافة مراحل المشروع ستختفي تلك البؤر الساخنة ومش هنشوف المناظر اللي حصلت النهاردة تاني بعد الانتهاء من مراحل المشروع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان