إعلان

أسامة أبوالمجد: قرار الإفراج الجمركي يحدث انتعاشة في سوق السيارات

08:06 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
أسامة أبوالمجد: قرار الإفراج الجمركي يحدث انتعاشة في سوق السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار مجلس النواب بالموافقة نهائيًا على قانون إعفاء سيارات المصرين بالخارج من الجمارك أكثر من رائع وتم صياغته بطريقة جيدة جدًا ويراعي أمور كثيرة جدًا، مشيرًا إلى أنه من أهم الأمور التي تم وضعها أن السيارات التي ستأتي من الخارج لن يكون بها حظر بمعنى أنه لا مانع من بيعها.

وأضاف "أبوالمجد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الثلاثاء، أن هناك ما يقرب من 14 مليون مغترب مصري في الخارج كانوا يطالبون بإدخال السيارات لمصر منذ سنوات والقرار له 3 محاور طيبين، أولهم تلبية رغبة أبناء العاملين بالخارج وإدخال مواد دولارية وعمله صعبة كنا في أمس الحاجة إليها، وهو ما يجعل هناك عدم ضغط على الدولار مثل السابق.

وتابع، أنه في حالة استجابة 5% فقط من المصريين في الخارج للقرار سيتم إدخال من 500 إلى 700 ألف سيارة من الخارج، ما يحدث انتعاشة في سوق السيارات، موضحًا أن سعر السيارات زاد في مصر الفترة الأخيرة هو ارتفاع سعرها في الخارج والإنتاج القليل، وحدوث قيود على المستوردين نتيجة مشكلة الدولار.

وأردف، أنه كان لا بد من اتباع أساليب هامة للارتقاء بصناعة السيارات، موضحًا أنه من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد المصري من 5 إلى 7 مليارات دولار، نتيجة قرار الإفراج الجمركي عن السيارات.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، أن الزيادة السعرية التي كانت موجودة في سوق السيارات ستختفي، مؤكدًا أن تلك الزيادة كانت غير مقبولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان