إعلان

التأمينات: زيادة إيرادات الهيئة انعكس بشكل إيجابي على أصحاب المعاشات

09:57 م الأحد 02 يناير 2022
التأمينات: زيادة إيرادات الهيئة انعكس بشكل إيجابي على أصحاب المعاشات

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه تم عمل جلسة لمجلس إدارة الهيئة وتم اعتماد القوائم المالية للهيئة عن العام المالي 2021 والذي ينتهي في 30 يونيو 2021، مشيرًا إلى أن القوائم المالية أظهرت مجموعة من المؤشرات جيدة جدًا توضح أن إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي في مصر تسير في الطريق الصحيح.

وأضاف "عوض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن ثمار القرار التاريخي في ملف التأمينات الذي أخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي برد أموال التأمينات الاجتماعية وفض التشابك بينها وبين الخزانة العامة للدولة وبنك الاستثمار القومي، موضحًا أن هذا القرار ثماره انعكست على مصروفات وإيرادات الهيئة وعلى المال الاحتياطي الموجود.

وتابع: "كل ما الهيئة نجحت في زيادة إيراداتها فإن الإيرادات تنعكس بالإيجاب على كل المتعاملين مع منظومة التأمين الاجتماعي، سواء من يحصلوا على معاشات في صورة زيادة المعاشات السنوية أو الموجودين في الخدمة ويخرجوا بعد فترة سواء لبلوغ سن التقاعد أو في حالة العجز والوفاة".

وأردف، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن جملة الإيرادات في 30 يونيو 2021، بلغ 357 مليار جنيه، عبارة عن اشتراكات يسددها المؤمن عليهم وعائد استثمار الأموال والتزام الخزانة العامة للدولة والذي كان قيمته 170 مليار جنيه، موضحًا أن أموال التأمينات سترد في صورة أقساط سنوية كان أولها في 2019/2020 كان 160.5 مليار جنيه، وهم ما تم دفعه بالكامل.

وأوضح، أن العام الحالي 2021/2022 مدرج حوالي 180 مليار جنيه، والتي تنتهي في 30 يونيو القادم، مؤكدًا: "حصلنا على 90 مليار جنيه حتى الآن".

وأكد، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرفت معاشات تأمينية 250 مليار جنيه خلال العام المالي 2021 مع المخصصات والمصروفات الإدارية وأعباء الأسرة بلغت مصروفات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي 259 مليار جنيه، سواء مصروفات تشغيل أو أجور العاملين في الهيئة وأجهزة الحاسب التي يتم استبدالها، ومخصص ديون مشكوك في تحصيلها.

فيديو قد يعجبك: