إعلان

عصام شيحة: مصر دولة مضيافة منذ القدم وتتعامل مع اللاجئين كمواطنين من الدرجة الأولى

08:14 م الأربعاء 12 يناير 2022
عصام شيحة: مصر دولة مضيافة منذ القدم وتتعامل مع اللاجئين كمواطنين من الدرجة الأولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الدولة المصرية المستقرة والتي اعتادت منذ القدم أن تكون دولة مضيافة تستضيف كل اللاجئين حول العالم، مشيرًا إلى ان كل الدساتير المصرية بداية من دستور عام 1923 وحتى دستور عام 2014 كان ينصوا صراحة على عدم إعادة اللاجئ السياسي أي كانت الأسباب.

وأضاف "شيحة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن مصر تكاد تكون الدولة الوحيدة في المنطقة التي تفتح أبوابها على مصراعيها للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء وتعاملهم وكأنهم مواطنين من الدرجة الأولى، قائلًا: "مثلهم مثل المصريين بيتعالجوا زينا وبيروحوا المدارس زينا وبيأجروا شقق زينا ودي قدرات الدولة المصرية وهي تحية توجه للشعب المصري لأنه بطبيعته يستوعب للمواطنين الأخرين الذين يدخلوا من جنسيات أخرى عنده".

وتابع، أنه على الجانب الأخر هناك تحلل في بعض الدول العربية ولاحظنا ما يحدث في ليبيا والعراق وسوريا واليمن، فهى مناطق صراعات غابت عنها مفاهيم حقوق الإنسان، وهو ما أسفر عن افتقار المواطنين للحياة الكريمة.

وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن ملف حقوق الإنسان مسيس، قائلًا: "منظومة يساء استخدامها للتدخل في الشؤون الداخلية للدول"، موضحًا أن مصر حققت طفرة نوعية غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: