إعلان

جمال عوض: القانون لم يحرم "السايس" من مظلة التأمين الاجتماعي طالما يحمل تصريح من الحي

11:16 م الأحد 19 سبتمبر 2021
جمال عوض: القانون لم يحرم "السايس" من مظلة التأمين الاجتماعي طالما يحمل تصريح من الحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قطاع الفن من أهم القطاعات كونها تعكس الإبداع وقوة مصر الناعمة وكثير من الفنانين على مدار السنوات الماضية كانت نهايتهم مؤلمة.

وأضاف "عوض"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد قائلاً: "شفنا كتير نهايات مؤلمة في قطاع الفنانين و لفنانين كبار أدخلوا البسمة على وجوهنا ورسموا البهجة على وجوهنا".

وكشف عوض أنه بعد عقد تلك اللجنة بتوجيهات رئاسية وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي فوجئنا أن الفنانين لا يعلمون أن القانون يغطيهم تأمينياً، مؤضحًا أن القانون المصري لم يحرم اي فئة من الدخول في مظلة التأمين الاجتماعي حتى السايس القانون لم يحرمه طالما يحمل تصريح من الحي.

وأكد أنه تم عمل تيسيرات كبيرة جدًا لدخول الفنانين لمنظومة التأمين، مع عمل لا مركزية في الاشتراك للفنانين والمواطنين العاديين، كما تم عقد ورش عمل بالنقابات لتوعية الفنانين بالاشتراك بالتأمين والحديث عن الأوراق المطلوبة للاشتراك، ويتم إرسال 2 موظفين من الهيئة لمقر النقابة مرة أسبوعيًا لتجميع طلبات الفنانين الذين يريدون الاشتراك والاشتراك لهم من الأجهزة الإلكترونية للهيئة، موضحًا أنه تم جذب عدد كبير من الفنانين للدخول تحت مظلة التأمين الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: