إعلان

استشاري طب نفسي: جروبات "السوشيال ميديا" تقدم معلومات كارثية

10:12 ص الإثنين 30 أغسطس 2021
استشاري طب نفسي: جروبات "السوشيال ميديا" تقدم معلومات كارثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن عالم السوشيال ميديا هو عالم افتراضي يحاول الأشخاص فيه الظهور بالصورة المثالية سواء كانت الدينية أو الأخلاقية أو السلوكية أو الشكلية، مشيرًا إلى أن هناك جزء كبير من الأشخاص عصبيين وهم سهل الاستثارة وسهل التأثير عليه نفسيًا.

وأضاف "فرويز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن مواقع التواصل الاجتماعي تجعل العديد من الأشخاص يشعرون بالدونية والاكتئاب نتيجة ظهور تلك المثالية، موضحا أن هناك من يبالغ بنشر صور ولقاءات معينة أو نشر أشياء كاذبة عن أنفسهم، مما يجعل البعض الآخر يصاب بالإحباط.

وتابع، أن هناك مجموعات وجروبات على السوشيال ميديا، تقدم نصائح ومعلومات خاطئة وكارثية، سواء كانت معلومات سياسية أو رياضية أو طبية، موضحًا أن أكثر المعلومات الخاطئة هي المعلومات الطبية: "في أساليب وعلاجات وهمية الناس بتصدقها ودا يتسبب بكوارث عديدة".

وأردف، استشاري الطب النفسي، أن ما يتأثر بمواقع التواصل الإجتماعي الأن ليست فئة المراهقة فقط، بل جميع الفئات العمرية، منها سن ال55 أو ال60 عاما، مؤكدًا: "السن مبقاش المعيار السابق اللي كنا بنحكم عليه زمان، والحل هو أن الناس لازم تخاف من نشر أى حاجة ليهم عن طريق الحسد أو أنها معلومات مغلوطة لأنه عالم افتراضي".

فيديو قد يعجبك: