إعلان

وئام عثمان: الجمهورية المصرية الجديدة قائمة على إعادة بناء الإنسان

08:46 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021
وئام عثمان: الجمهورية المصرية الجديدة قائمة على إعادة بناء الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن مصطلح الجمهورية، إن كل الإنجازات والمشاريع العظيمة التي تحدث في الدولة المصرية ورائها مجهودات كبيرة، مشيرًة إلى أن كل هذه المشروعات والانجازات هدفها هو الوصول للجمهورية الجديدة.

وأضافت "وئام" في حوارها لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن الدولة المصرية وسياسات صانع القرار أصبحوا يخوضوا معركة أكثر من رائعة، قائلة: "مش هبالغ لما أقول أننا هنسطر في التاريخ بالتنمية الشاملة وليس المستدامة فقط".

وتابعت: "زي ما انتصرنا في أكتوبر وأصبحت تدرس، فإنه سيتم تدريس كيفية صناعة مصر للجمهورية الجديدة التنموية"، موضحة أن هناك مؤشر من 2007 إلى 2009 وهو مؤشر الدرجة الابتكارية.

وأردفت، أن هناك خلط حول أن مصطلح الجمهورية الجديدة هو تعبير عن العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن الجمهورية الجديدة نشأت عام 1789 مع الثورة الفرنسية، والتي قامت بعدها 5 جمهوريات كان أشهرها جمهورية ديجول، موضحة أن الجمهورية الجديدة وجدت ككلمة في هذا الوقت، ومقوماتها تغيير النظام السياسي، ولكن الدولة المصرية والجمهورية المصرية الجديدة قائمة على مبدأ آخر هو إعادة بناء الإنسان وفقًا للأمن الإنساني.

وأوضحت "وئام"، أن الدولة المصرية تسطر لمبادئ حقوق الإنسان وفقًا لـ "الإيكولوجية" المصرية لبناء الإنسان، كما أن الدولة المصرية ترسخ للمفاهيم الديمقراطية وفقًا للبيئة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان