إعلان

الآثار: نقل مركب خوفو بطريقة آمنة والمتحف الكبير يستوعب 100 ألف قطعة أثرية

01:32 م الخميس 12 أغسطس 2021
الآثار: نقل مركب خوفو بطريقة آمنة والمتحف الكبير يستوعب 100 ألف قطعة أثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عيسى زيدان ، مدير ترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إنه منذ يومين تم نقل أكبر أثر على مستوى العالم بطريقة علمية سليمة وآمنة، وفكرة النقل بدأت منذ عام 1994 وهي نقل المركب بطريقة تعتمد على فك الأثر.

وأضاف "زيدان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الخميس، أنه تم 55 ألف قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير، ونقل آثار الملك توت عنخ آمون من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير وتم وضع الآثار في الفتارين.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الأثار خالد العناني من أجل دراسة نقل فكرة نقل المركب للمتحف المصري الكبير وعرضه بالشكل اللائق، حيث طلب الرئيس المحافظة على الأثر ونقلة بطريقة علمية سليمة وآمنة طبقًا لوسائل التكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها مصر.

وأوضح أنه قبل نقل الأثر تم توثيق عملية النقل بطريقة علمية سليمة وتوفير كل وسائل التصوير والفيديو لإثبات حالة الأثر وإجراء ترميم للأثر قبل نقله المتحف المصري الكبير، لافتًا إلى أن المتحف المصري الكبير يستوعب 100 ألف قطعة أثرية، وسيشمل عرض قاعات منذ عصر ما قبل الأسرات، والعصور اليونانية والرومانية .

ولفت إلى أن المتحف المصري الكبير يعد مؤسسة ثقافية حضارية تخدم العالم وتضع مصر على قائمة الدول الأكثر جذبًأ للسياحة.

فيديو قد يعجبك: