إعلان

المصروفات لن تزيد عن 100 ألف سنويًا.. تفاصيل إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية

08:33 م الثلاثاء 10 أغسطس 2021
المصروفات لن تزيد عن 100 ألف سنويًا.. تفاصيل إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل إنشاء جامعة أهلية متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمكونة من 4 كليات في مجالات تكنولوجيا المعلومات أبرزها هندسة الحاسبات والفنون الرقمية

وقال "طلعت"،في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن إنشاء الجامعة يعد أمرًا في غاية الأهمية، لأن الشباب المصري لديه وعي كبير بالمشاركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهه بإنشاء الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الجامعة المعلوماتية سيقدم بها تعليم الأفضل في العالم، حيث الدراسة تبدأ فيها مع بداية العام الدراسي المقبل والتقديم بداية من الغد.

وأضاف أنه من ضمن مميزات الجامعة هو نهاية العام الدراسي يسافر الطالب لجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة آخر عام هناك ثم التخرج.

وأشار إلى أن الاتفاقيات التي نوقعها مع عدد من الجامعات الدولية ستتيح فرص المنح الخارجية للشباب المصري، كما لدينا اتفاقا أيضا مع جامعة مينسوتا الأمريكية، والدولة ستقدم منحا في تخصصات مختلفة لأبنائنا من الطلاب النابغين الذين ليس لديهم إمكانيات مالية.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الي أن الجامعة مصاريفها لن تزيد عن 100 ألف جنيه في العام الدراسي، وهناك منح تصل ل ٥٠٪ للطلاب المتفوقين.

فيديو قد يعجبك: