إعلان

رئيس جامعة دمنهور: انضممنا إلى أكثر من تصنيف دولي في الأشهر الأخيرة

12:44 م الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس جامعة دمنهور: انضممنا إلى أكثر من تصنيف دولي في الأشهر الأخيرة

كتب - معتز عباس:

علق الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على إدراج الجامعة في تصنيف التايمز البريطانية، مشيرًا إلى أن هذا التصنيف هام جدا ويهتم بمحاور متميزة.

وأوضحت "صالح"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصر انضمت إلى أفضل 155 جامعة على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط، إذ أن المقررات التي تُدرس في الجامعة هي نفس المقررات التي يجرى تدريسها على مستوى العالم.

وأضاف أن هذا التصنيف يعتمد على جودة التدريس بنسبة 33% والبحث العلمي بنسبة 33% وتأثير استشهادي بنسبة 20% ومشاركة مجتمعية بنسبة 14%"، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه بأن تتعامل الجامعات المصرية مع أعلى 50 جامعة على مستوى العالم، متابعًا أن كل جامعة تعمل على تنفيذ خطتها لزيادة تصنيفها، حيث انضمت جامعة دمنهور إلى أكثر من تصنيف دولي في الأشهر الأخيرة.

وأوضح أن الجامعة نفذت خطتها بفريق عمل محترم، وكانوا مقاتلين، فقد دخلنا 3 تصنيفات دولية في 3 أشهر متتالية، لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية، مؤكدًا أن الدولة مهتمة بكل شيء في التعليم مثل جودة العملية التعليمية، كما تستهدف الجامعات المصرية إلى تخريج طلاب يستطيعون المنافسة في سوق العمل المحلية والدولية، ولدينا أبحاث تطبيقية أيضا تفيد في تطوير المجتمع، وأبحاثنا متعلقة بزراعة الأرز والقمح والمياه، لأننا نتبع محافظة زراعية.

فيديو قد يعجبك: