إعلان

"أعداد رهيبة".. محافظ الاسكندرية: استقبلنا 4 ملايين زائر خلال العيد

09:53 م السبت 24 يوليو 2021
"أعداد رهيبة".. محافظ الاسكندرية: استقبلنا 4 ملايين زائر خلال العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك حصر بزوار شواطئ المحافظة وكان المتوسط اليومي خلال الأربعة أيام الماضية كان حوالي مليون نسمة، وقبيل العيد بيوم بلغ متوسط أعداد الزوار 800 ألف نسمة، ثم زاد العدد خلال أيام العيد، لمتوسط 900 ألف إلى مليون نسمة كمتوسط يومي.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت: أن أتوبيسات المحافظات المجاورة كانت تقل ضيوف المحافظة في الاجازات، موضحًا أن محافظة الاسكندرية لديها 66 شاطيء وكان هناك إقبال وازدحام كبير، خاصة أن المحافظة كانت محرومة من الإقبال الجماهيري العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وتابع، أن المحافظة كان فيها التزام كبير وبشكل كامل لكن أعداد الزوار خلال الموسم الحالي كانت رهيبة وكبيرة ولم نرها منذ 7 أو 8 سنوات فهي زيادة غير عادية"، موضحًا أنه بالرغم من هذه الزيادة المضطردة في أعداد الزوار ولكن هناك التزام بالإجراءات الاحترازية والمخالفين من مؤجري الشواطيء يتم تحرير محاضر لهم حال المخالفة خلال الاسبوع الماضي.

وأردف، محافظ الإسكندرية أنه تم تحرير 12 محضرًا ضد مخالفي الإجراءات الاحترازية في إدارة الشواطيء المؤجرة، مؤكدًا أن الموجة الحارة تسببت في إقبال عدد كبير من المصطافين خلال الفترة الماضية.

وتوقع "الشريف" أن يكون هناك زيادة في الإقبال على المحافظة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة خاصة في ظل تخصيص المحافظة لشواطيء مجانية للبسطاء، قائلاً: "الشواطيء المجانية استوعبت أعداد كبيرة من المحافظات كلها ورغم أننا نبهنا أن يتم الحجز في تلك الشواطيء عبر التطبيق الموجود على هواتف الزائرين لكن هذا لم يحدث وفوجئنا بأتوبيسات كثيرة تقل الزائرين وتقوم بتفريغهم على تلك الشواطيء المجانية لدرجة أن الأمس شهد واقعة كسر أحد البوابات والسور وقمنا بإصلاحهم".

وأوضح: "أهل إسكندرية مبسوطين بالإقبال لأنه سبب في الرواج في المحال التجارية والكافيهات، خاصة أن رافد السياحة مهم جدًا للسكندريين".

فيديو قد يعجبك: