إعلان

رئيس السكك الحديدية يكشف رد فعل وزير النقل عقب إبلاغه بحادث قطار حلوان

10:29 م الإثنين 21 يونيو 2021
 رئيس السكك الحديدية يكشف رد فعل وزير النقل عقب إبلاغه بحادث قطار حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن القطار الذي اصطدم بحافلتين مساء اليوم في منطقة حلوان كان يسير بسرعة لا تتجاوز ال 30 كيلو مترا في الساعة.

وأضاف أبو المكارم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أنه لم يكن هناك بدائل آمنة لحل أزمة سير القطارات في منطقة الحادث بسبب انتهاك حرم السكك الحديدية، لافتًا إلى أن لجنة حيادية تقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث وما إذا كان هناك أوجه للتقصير.

وكشف رئيس هيئة السكك الحديدية عن إبلاغه الفريق كامل الوزير، وزير النقل بالحادث، وإخباره باصطدام قطار محمل بالرخام ب2 ميني باص في مكان غير معد للعبور وبعيد عن أي مزلقانات، مضيفا :"أخبرت وزير النقل بتسليم سائق القطار نفسه للشرطة بعد أخذه يد الجرار حتى لا يقوم أحد بقيادة الجرار، الفريق رد وقالي الله ينور على السواق".

وأشار مصطفى أبو المكارم إلى تواجد شرطة السكك الحديدية في خلال وقت قصير في موقع الحادث لتأمين القطار بعد تسليم السائق نفسه للشرطة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، مصرع مواطنين اثنين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان، بمحافظة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: