إعلان

"مصر حسمت أمرها".. خبير عسكري يكشف عن رسائل مناورات القوات المسلحة

10:50 م السبت 19 يونيو 2021
"مصر حسمت أمرها".. خبير عسكري يكشف عن رسائل مناورات القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، على مناورة رعد 5 للقوات المسلحة، قائلًا: "إن اسم المناورة يعكس فكرتها والمناورة تؤكد قدرة مصر على التعامل مع مختلف القضايا العالمية والإقليمية التي ترتبط بأمن واستقرار الوطن".

وأضاف "خلف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن المناورة تطلق رسائل قوية للخارج وتعكس حجم الاستعداد القتالي للقوات المسلحة، موضحًا أن الصواريخ التي تم استخدامها في مناورة رعد 5 قادرة على إخراج سد النهضة من الخدمة.

وتابع، أن المناورة كان بها مناورات للقصف الصاروخي، والقوات المسلحة قادرة على التعامل مع كافة القضايا الإقليمية والمحلية التي ترتبط بأمن الوطن، موضحًا أن إثيوبيا قريبة من مرمى الأسلحة المصرية وليست بعيدة كما يتحدث البعض كذبًا، مشيرًا إلى أن مصر حسمت أمرها وللصبر حدود والقاهرة لن تتخلى عن نقطة مياه من حقها.

وأردف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا: "أن "أحمق إثيوبيا راكب دماغه" وكل ما يملكه 9 طائرات مقابل 1500 طائرة يملكها الجيش المصري، مشيرًا إلى أن القيادة الأمريكية تعي أنه لا سلام أو حرب في المنطقة دون مصر، موضحًا أن مصر انتقلت من مناورة نسور النسل ثم إلى حماة النيل وصولا لـ مناورة رعد 5، ونحن نعلم أن الرعد مكوناته كثيرة ويتسبب أشياء كثيرة.

وأشار، إلى أن القوات المسلحة المصرية تستطيع العمل برًا وجوًا وبحرًا بشكل متكامل وتم استخدام كميات هائلة من الذخيرة والنيران في هذه المناورة .

فيديو قد يعجبك: