إعلان

"تنطق بـ 23 لغة"..نوار: تغيير اسم شبكة الإذاعات الموجهة إلى "الدولية

12:10 م الإثنين 31 مايو 2021
"تنطق بـ 23 لغة"..نوار: تغيير اسم شبكة الإذاعات الموجهة إلى "الدولية

كتب- محمد خميس:

قال محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إن مجال الإعلام شهد طفرة غير مسبوقة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، سواء في الإعلام الخاص أو الحكومي، حيث أن الجميع يدرك أهمية تضافر الجهود في هذه المرحلة لبناء الوطن.

وأضاف "نوار" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية بدأت مشروعًا لإعادة بث محطات الإذاعة المصرية، حيث أنه سيتم تغيير اسم شبكة الإذاعات الموجهة إلى شبكة الإذاعات الدولية وتتحدث 23 لغة منهم 7 أو 8 لغات أفريقية.

وتابع، أنه سيتم إعادة البث للدخول للدول الأفريقية على محطات FM بالاتفاق مع سلطات هذه الدول"، موضحًا أن التطوير التكنولوجي ليس مكلفا للإذاعة مقارنة بالتلفزيون، لكن المطلوب هو توفير مبالغ مالية بسيطة.

وأوضح رئيس الإذاعة المصرية، أن لا يوجد مشكلة من تأثيرات التطور التكنولوجي على مستقبل الإذاعة، قائلًا: "الإذاعة أسهل وسيلة إعلام في العالم، وممكن نسمع الإذاعة في أي مكان بالعالم، لكن في صعوبة إننا نشوف الشاشة بعض الأماكن".

وأردف "نوار": "لدينا 8 شبكات بدأنا تطويرها منذ عامين، وطورنا إذاعة القرآن الكريم وخفضنا عدد البرامج من 60 برنامج إلى 40 برنامج".

فيديو قد يعجبك: