إعلان

خبير بالشوؤن الإفريقية يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي لجيبوتي

09:14 م الخميس 27 مايو 2021
خبير بالشوؤن الإفريقية يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي لجيبوتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال اللواء محمد عبد الواحد، الخبير في الشؤون الإفريقية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجيبوتي اليوم، جاءت في توقيت من أهم الأوقات التي تناسب مصر وموقعها الآن.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الخميس، أن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق العديد من أهدافها الخارجية من خلال التحركات الجادة والفاعلة على المستوى الإقليمي والدولي، لافتًا إلى إلى أن هناك تحديات تواجه الآن القرن الإفريقي وشرق إفريقيا، من صراعات وإرهاب وغيره، لذلك كان لا بد من حصر الصراعات وعدم إمدادها للخارج.

وأكد اللواء محمد عبد الواحد، أن هذا ما تم تناوله بين الرئيس السيسي ونظيره الجيبوتي، خاصة أن جيبوتي ذات موقع استرتيجي هام جعلها مطمع للدول الاستعمارية منذ القدم، موضحًا أن 13% من حجم التجارة العالمي بالإضافة إلى 65% من حجم بترول الخليج؛ تمر أمام سواحل جيبوتي، لذلك تسعى دول العالم التقارب من هذه الدولة.

وأوضح اللواء محمد عبد الواحد، أن جيبوتي هي دولة جوار لإثيوبيا وتعتبر متنفس لها، لذلك من الهام للغاية توطيد مصر علاقتها بها، خاصة لضمان تأثيرها فيما يخص ملف سد النهضة.

فيديو قد يعجبك: