إعلان

مستشار الرئيس للصحة: المواطنون أصبحوا أكثر اقتناعًا بأهمية تلقي لقاح كورونا

09:57 م الأحد 23 مايو 2021
مستشار الرئيس للصحة: المواطنون أصبحوا أكثر اقتناعًا بأهمية تلقي لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الشعب المصري بات أكثر إقتناعاً في الفترة الاخيرة بأهمية تلقي اللقاح وباتت أكثر تفهماً لضرورة الحصول عليه.

وأكد "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن عملية الاقبال على التسجيل لتلقي اللقاح باتت أكبر خلال الفترة الأخيرة، مشدداً على أن الدولة حريصة على توفير الجرعات الكافية من اللقاحات لمواطنيها خاصة الفئات الأكثر عرضة للمخاطر من أصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح أن إقبال المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير حجم كبير من جرعات اللقاحات المختلفة التي وصلت إلى مصر، فضلاً عن مضاعفة مراكز تلقي اللقاحات في ربوع الجمهورية.

وأضاف أن أرقام المُسجلين لتلقي اللقاح تشهد تزايداً يوماً بعد يوم، مشدداً على أن أهمية تلقي اللقاحات المختلفة يأتي في إطار أن هذه اللقاحات تقلل انتشار الفيروس من ناحية ومن جهة أخرى تقلل حدة المرض.

وأشار إلى أن الأهمية الكبرى في تلقي اللقاح يساعد على تقليل الأعراض الخطيرة والشديدة بنسبة قد تصل إلى 85%.

ولفت إلى أن التطعيمات في بعض الأمراض مثل الحصبة في حال الحصول عليها تمنع الإصابة بالمرض لكن في أحوال مثل الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا الحصول على التطعيم لا يمنع الإصابة بالفيروس ولا يمنع نقل العدوى، والفائدة هنا هي في حال الإصابة هو عدم وجود حدة في الأعراض أو ظهور أعراض من الأساس.

فيديو قد يعجبك: