إعلان

"كانت غُمة على قلوبنا".. رئيس "قناة السويس": جارٍ تفريغ الصندوق الأسود لسفينة "إيفر جيفن"

10:32 ص الخميس 08 أبريل 2021
"كانت غُمة على قلوبنا".. رئيس "قناة السويس": جارٍ تفريغ الصندوق الأسود لسفينة "إيفر جيفن"

كتب -معتز عباس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب تعويم السفينة هدفه إطلاع العالم على ما حدث وجهود الهيئة في تعويمها، حيث جرى استخدام 15 قاطرة وكراكتين، القناة بالنسبة للعاملين فيها تعتبر حياتهم، معقبة: "كانت غمة على قلوبنا 6 أيام ونصف".

وأشاد "ربيع" في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، بجهود العاملين في جهود التعويم، متابعًا: "العمال والمهندسون مكنوش بيناموا طول الـ24 ساعة، ونجاحهم تتويج لتعبهم ودعاء المصريين".

وأوضح أن الصندوق الأسود الخاص بالسفينة الجانحة جرى فتحه بالفعل، وتفرغ البيانات الخاصة به بالتزامن مع التحقيقات، لافتًا إلى أن القناة لديها قاطرات تعمل بقوة شد 80 طنًا و70 طنًا و160 طنًا، وجارٍ التفكير بضم قاطرة تعمل بقوة شد 250 طنًا و280 طنًا و300 طن؛ لتكون جاهزة لأي شيء طارئ.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة من أولى الهيئات والإدارات التي واجهت فيروس كورونا، خاصة أن أكثر سفن الحاويات العابرة للقناة تأتي من الصين، وبالتالي جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للحفاظ على صحة العاملين والمرشدين فجرى توفير الملابس الكاملة الخاصة للوقاية من الفيروس سواء كمامات أو مطهرات أو بدل.

فيديو قد يعجبك: