إعلان

خالد عكاشة: مصر تعمل على سيناريوهات موازية لمسار المفاوضات في أزمة سد النهضة

08:30 م الأربعاء 31 مارس 2021
خالد عكاشة: مصر تعمل على سيناريوهات موازية لمسار المفاوضات في أزمة سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن التدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والسودان، هدفها رفع درجات الاستعداد ومساندة إيجابية من مصر للسودان لتعزيز بناء مؤسساتها.
وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، إن تعزير المؤسسة العسكرية السودانية في ظل الفترة الانتقالية التي تمر بها دولة السودان هدفها الحفاظ على معادلات الأمن القومي المصري والعربي، ولصد محاولات الإرهابيين في قارة افريقيا من تحين الفرصة للانقضاض على الدول والشعوب.
وذكر مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن المؤسسات المصرية تعمل على سيناريوهات أخرى عديدة إلى جانب المسار التفاوضي في أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن المماطلة في المفاوضات موقف غير مقبول يدل على قدر من الاستهانة ويمس بمصالح 100 مليون وملايين الإثيوبيين ويمس باستقرار المنطقة.
وتوقع عكاشة انفراجة في ملف سد النهضة وأن يرعى المجتمع الدولي جولة جديدة من المفاوضات بهدف فرض اتفاقية ملزمة لم يتبقى فيها إلا الالتزام القانوني للأطراف، خصوصًا بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأييد دول المنطقة لدعم الاستقرار وحقوق مصر والسودان.

فيديو قد يعجبك: