إعلان

أستاذ جراحة يكشف تفاصيل إنقاذ طفل من انفجار في الرئة بسبب نصف حبة "لب"

11:20 م الإثنين 22 مارس 2021
أستاذ جراحة يكشف تفاصيل إنقاذ طفل من انفجار في الرئة بسبب نصف حبة "لب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الدكتور محمد الجزار أستاذ جراحة القلب بجامعة بنها، تفاصيل إنقاذ طفل يعاني من كحة شديدة نتيجة دخول نصف حبة "لب" كاملة داخل القصبة الهوائية مما تسبب في اقتراب انفجار الرئة.

وقال "الجزار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر الفضائية الأولي المصرية، اليوم الاثنين، إن أحد الزملاء في مستشفى المنوفية أبلغني أنه كشف على طفل يبلغ من العمر عامًا وشهرين لديه كحة شديدة مستمرة لنحو 30 يوم ولم يستجيب للعلاج.

وأضاف أنه طلب تحويل الطفل لمستشفى بنها الجامعي في محافظة القليوبية، لإجراء الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية، متابعًا: "ظهرت نتيجة الأشعة واتفاجأت أن في جزء من الرئة اليسرى في حالة انفجار، وأيضًا الفص السفلي من الرئة منكمش، لذل شكيت أن الولد يكون شرقان في حاجة".

وأوضح أنه تم تجهيز الطفل وعمل منظار وخضع للعمليات، ثم وجدت نصف حبة لب في الرئة، سدت الأوعية الدموية تمامًا والطفل دخل في كحة شديدة وكمية كبيرة من البلغم.

وأكد الجزار أن الطفل ابتلع نصف حبة لب أثناء انشغال الأم، وبعد الكشف استطعنا معرفة السبب وانقاذه من انفجار الرئة وسحب كمية البلغم، والآن هو محجوز في المستشفى لاستكمال باقي العلاج.

وأشار إلى أن اهتمام الأهالي بالسوشيال ميديا وإهمالهم الاهتمام بأبنائهم يحدث عنه مخاطر كبيرة.

فيديو قد يعجبك: