إعلان

ممنوع من التعامل بالهامش أو الاقتراض.. تفاصيل استثمارالشباب في البورصة

01:01 م الخميس 18 مارس 2021
ممنوع من التعامل بالهامش أو الاقتراض.. تفاصيل استثمارالشباب في البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادى إن التكنولوجيا الحديثة جعلت الشباب يبلغ من العمر 16 سنة لديهم تجارة الكترونية على الانترنت وبزنيس خاص به.

وأوضح "جاب الله"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الخميس، أنه هناك شبابًا أقل 21 سنة تتخرج من دبلوم صناعة وتعمل في السوق، لافتًا إلى أن هذا الشخص كان لا يمكن الاستثمار في البورصة أو البنوك لعدم بلوغهم 21 عامًا.

وأضاف أنه هناك مادة في قانون الولاية على المال تجيز لمن بلغ سن الـ 16 عاماً يكون له الأهلية الكاملة فى التصرف فيما كسبة من عمل، مشيرًا إلى إلى أن البنك المركزى سمح أن يكون لأصحاب سن الـ 16 سنة حسابات بنكية خاصة ، فى حدود تلك الأهلية.

وأشار إلى أنه اليوم فى حدود أهلية هولاء الشباب فى حدود ما كسبة من عمل يمكن الحصول على كود فى صورة البطاقة الشخصية بالرقم القومى ، والاستثمار فى البورصة .

وتابع: "يقدر يروح شركة سماسرة بصورة البطاقة ويتعمل له كود، بشرط ألا تزيد المحفظة عن 10 آلاف جنيه، ويبيع ويشتري من خلالها بكل حرية، ولكن العمليات عالية الخطورة مثل التعامل بالهامش أو اقتراض الاسهم بغرض البيع يستثنى منهم".

فيديو قد يعجبك: