إعلان

"تفاصيل إجراء الامتحانات وعمارات مثلث ماسبيرو".. أبرز ما في التوك شو

10:00 ص الإثنين 15 فبراير 2021
"تفاصيل إجراء الامتحانات وعمارات مثلث ماسبيرو".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

متحدث رئاسة الجمهورية: مصر كان لها السبق في استكمال العام الدراسي الماضي بنجاح

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه اليوم باستكمال العام الدراسي مع الحفاظ بشكل أساسي على صحة الطلاب من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف راضي، أن مصر كانت لها السبق و من الدول القليلة في العالم التي استطاعت استكمال العام الدراسي الماضي بنجاح بعد انتشار فيروس كورونا.

وزير التعليم العالي عن الامتحان "أونلاين": لا يوجد سبب مقنع

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن فلسفة العملية التعليمية في الجامعات في الفصل الدراسي الثاني ستكون على نسق الفصل المنقضي، أي أنها ستبدأ يوم 27 فبراير عبر فكرة التعليم "الهجين" وبنفس طريقة وجدول الامتحانات وفقاً للوائح الجامعات.

ونفى "عبد الغفار"، إقامة امتحانات عن طريق "الأونلاين" إلا فى بعض الكليات، وسوف يتم إعلان جدول الامتحانات قبل 27 فبراير أمام الطلاب، مشددًا على أن الامتحانات حسب طبيعة كل مادة ومتطلباتها، ولن نغير في طبيعة الامتحان لأننا ليس لدينا سبب مقنع لذلك.

صندوق تطوير العشوائيات :عمارات مثلث ماسبيرو ذات طابع تراثي "مودرن"

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن مثلث ماسبيرو شهد عملية تطوير مكثفة، وصلت نسبة الانجاز فيه لبناء العمارات بنحو 68% وسيتم الانتهاء منه في ديسمبر 2021.

وأوضح "صديق"، أنه سيكون لدينا عملية تسكين لنحو 100 أسرة، بمتوسط 5000 آلاف شخص، كما سيتم بناء أبراج أخرى تضم سكن فندقي وإداري وتجاري بما يتناسب مع موقع مثلث ماسبيرو، متابعًا: "الناس كلها تفتخر بيه لما تشوف الشكل الحالي عن السابق".

فاروق الباز: مسبار الأمل خطوة هامة للتعرف على الغلاف الجوي للمريخ

علق الدكتور فاروق الباز مدير أبحاث الفلك بجامعة "بوسطن"، الأمريكية على وصول مسبار الأمل إلى مداره و إلتقاط أول صورة على بعد 25 ألف كيلو متر، قائلًا: "إن الإمارات تعمل على هذا الملف من عدة سنوات، ولديها عدة أبحاث في هذا الشأن التي تمت عبر مجموعة من العلماء المتميزين وكانوا يستعينون بنا برؤية فنية، ونحن على علم بكافة التفاصيل وكيف ستتم، لافتًا إلى أن هذا الأمر تم بمشاركة علمية حقيقية".

وأضاف، قائلًا: "فيه ناس بتقول عملوها بفلوسهم، لا طبعاً إتعمل بمشاركة علمية حقيقية بالتنسيق مع ناسا وعلماء الفضاء اليابانيين"، موضحًا أن دور مسبار الأمل هو إستكشاف الغلاف الجوي العلوي لكوكب المريخ.

طارق شوقي يكشف تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب في مرحلة رياض الأطفال ومن الصف الأول حتى الثالث الابتدائي سيتم تقييمهم من خلال مدرس الفصل.

وأضاف شوقي، أن تقييم الطالب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سيكون من خلال الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى الامتحانات الشهرية في مارس وأبريل ومايو، موضحًا أن إجراء امتحانات التيرم الأول للصف الأول والثاني الثانوي إلكترونية من المدارس ثم إجراء الامتحانات الشهرية في المنزل بعد ذلك للحد من التجمعات.

فيديو قد يعجبك: