إعلان

صندوق تطوير العشوائيات :عمارات مثلث ماسبيرو ذات طابع تراثي "مودرن"

11:55 م الأحد 14 فبراير 2021
صندوق تطوير العشوائيات :عمارات مثلث ماسبيرو ذات طابع تراثي "مودرن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن مثلث ماسبيرو شهد عملية تطوير مكثفة، وصلت نسبة الانجاز فيه لبناء العمارات بنحو 68% وسيتم الانتهاء منه في ديسمبر 2021.

وأوضح "صديق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه سيكون لدينا عملية تسكين لنحو 100 أسرة، بمتوسط 5000 آلاف شخص، كما سيتم بناء أبراج أخرى تضم سكن فندقي وإداري وتجاري بما يتناسب مع موقع مثلث ماسبيرو، متابعًا: "الناس كلها تفتخر بيه لما تشوف الشكل الحالي عن السابق".

وأضاف: "الشكل النهائي هيكون شيك، على شكل القاهرة الخديوية، وسيكون التشطيب فاخر جداً حيث ان "البلوك" الكبير مثلاً عبارة عن عمارة تضم 18 طابق بأربعة مداخل و10 اسانسيرات والشكل النهائي لجمال التشطيبات سيظهر في النهاية".

وأردف: "إحنا مش بنغير شكل عمراني إحنا بنغير أسلوب وشكل الحياة، الناس في المناطق الأخرى سلوكياتها تغيرت ونظرتها للحياة وسقف طموحاتهم، وبوعد الجميع هيشوفوا حاجة كبيرة في المنطقة تليق بموقعها".

وحول أزمة الثماني عمارات الواقعة على الكورنيش، وفقاً لمقال الكاتب الصحفي فاروق جويدة، عقب قائلًا: "الألفاظ المستخدمة في المقال حادة وقاسية، واستخدم عبارات من نوعية هيتشردوا وهيتهجروا، وأنا بقول كل حاجة وليها مقامها، و أهالينا اللي كانوا في العشوائيات تم معاملتهم معاملة راقية، وتم تخيريهم ما بين 5 اختيارات وفقاً لما يناسبهم، لكن العمارات اللي على الكورنيش تسكنها طبقة تانية وراقية، متساءلًا: "هل نزلنا حد عن مستواه؟، بالعكس رفعنا كل الناس هتكون ليهم في العمارات الواقعة على الكورنيش خيارات وتعويضات مادية تتناسب مع القيمة الاستثمارية للمكان اللي عايش فيه، بالإضافة لخيارات أخرى، هنبني أبراج ونخلي الناس تنتقل لمكان تاني ورا بيشوف النيل برضه برؤية أفضل".

ReplyForward

فيديو قد يعجبك: