إعلان

متحدث الري: مصر شيدت 7 سدود وحفرت 75 بئرا جوفيا في أوغندا

10:10 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
متحدث الري: مصر شيدت 7 سدود وحفرت 75 بئرا جوفيا في أوغندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن زيارة وزير الري، الدكتور محمد عبد العاطي، إلى أوغندا؛ في إطار تعاون طويل بين مصر وأوغندا قد يمتد إلى فترة الخمسينيات، نظرًا للعلاقات المتميزة بين البلدين التي تقرب لنحو 70 عامًا.

أوضح "غانم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه في السنوات الماضية مصر قدمت دعم كبير جدا لأوغندا في مجال الموارد المائية من خلال تنفيذ العديد من سدود حصاد مياه الأمطار، حيث تم إنشاء 7 سدود وحفر 75 بئر جوفي سبق حفرها بالمناطق النائية البعيدة عن مصادر المياه.

وأضاف أن مصر قدمت لأوغندا مشروعين كبيرين لتطهير الحشائش خلال السنوات الماضية، أحدهما المشروع المصري الأوغندي لمقاومة الحشائش بالبحيرات العظمى، حيث تم الانتهاء من 5 مراحل حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم إقامة حفل شعبي كبير بحضور وزير الري محمد عبد العاطي.

مردفا: "هذا المشروع شديد الأهمية في البحيرات بأوغندا، لأن الحشائش كانت تعيق عمليات الصيد والملاحة النهرية، لاعتماد الأوغنديين بشكل رئيسي على الملاحة النهرية في التنقل، وبالتالي كانت هناك سعادة كبيرة بين الأهالي أثناء الاحتفال بانتهاء المرحلة الخامسة من المشروع".

فيديو قد يعجبك: