إعلان

رئيس سيمنز: "القطار الكهربائي سيغير كل شيء في مصر وحضور الرئيس للمعرض رسالة للمستثمرين"

11:55 م الثلاثاء 09 نوفمبر 2021
رئيس سيمنز: "القطار الكهربائي سيغير كل شيء في مصر وحضور الرئيس للمعرض رسالة للمستثمرين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد ليون سولير، رئيس سيمنز موبيلتي العالمية لأفريقيا والشرق الأوسط، إن القطار الكهربائي فائق السرعة سيغير من كل شيء في مصر ، مشيرًا إلى أن هذا القطار سيوفر ما يقرب من 50 ألف فرصة عمل.وأضاف ليون سولير، كما أن مصر ستكون من الدول الإقليمية المتقدمة مثل ألمانيا واليابان في منظومة النقل الذكي.

وأضاف "سولير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء: "نتوقع الانتهاء من تنفيذ الخط الأول من القطار الكهربائي فائق السرعة خلال عامين"، موضحًا أن القطار الكهربائي فائق السرعة سوف تستفيد منه الصناعة كثيرًا.

وتابع: "نجري اختبارات عن كيفية عمل القطار الكهربائي فائق السرعة دون سائق، وهذا القطار سيختصر مدة الرحلة من العين السخنة لمطروح إلى ساعتين"، موضحًا: "هناك مباحثات حاليا بشأن مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة، وسيتم التعاون مع القيادة المصرية في ذلك".

وأردف، رئيس سيمنز موبيلتي العالمية لأفريقيا والشرق الأوسط، أن حضور الرئيس السيسي في معرض النقل الذكي دليل على اهتمام القيادة السياسية بمنظومة النقل الذكي ورسالة قوية للمستثمرين، موضحًا: "تحدثت خلال اجتماعنا مع الرئيس السيسي عن تطلعنا للعمل على الخط الثاني والثالث من القطار فائق السرعة حتى نصل إلى أسوان".

وتابع، أن هناك التزام وعزم كبير من القياد المصرية والحكومة لإنجاز مشروع القطار الكهربائي السريع، مؤكدًا أن هناك العديد من التطورات الإيجابية في مصر وأن النمو الاقتصادي وصل لمرحلة متقدمة.

فيديو قد يعجبك: