إعلان

"رفعنا أكثر من 85 % من الأمطار".. مياه مطروح: تم السيطرة على تداعيات الطقس السيء بالمحافظة

11:26 ص الإثنين 22 نوفمبر 2021
"رفعنا أكثر من 85 % من الأمطار".. مياه مطروح: تم السيطرة على تداعيات الطقس السيء بالمحافظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، إنه كان هناك استعدادات بصفة عامة وتجهيزات لفصل الشتاء وكان هناك استعدادات تمت بحضور المحافظ وعمل مناورات استعدادًا للشتاء منذ أسبوعين، مشيرًا إلى أنه كان هناك تحذيرات من قبل الشركة القابضة ووزارة الإسكان ببدء النوة يوم السبت مساءًا.

وأضاف "خالد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه كان هناك تنسيق تام مع الوحدات المحلية في مطروح والحماية المدنية بمطروح وكانت المعدات جاهزة في الشوارع، وكان هناك سيطرة تامة ولم تحدث أي إعاقة مرورية على مستوى مدينة مطروح أو الطريق الساحلي.

وتابع، أنه كان التركيز الأكبر على إزالة أي تجمعات للمياه في الشوارع الرئيسية والميادين العامة التي من الممكن أن تتسبب في شلل مروري في هذه الأماكن، مؤكدًا أنه تم السيطرة على تداعيات موجات الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة على مدار اليومين الماضيين.

وأردف، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن المحافظة تعرضت لأمطار غزيرة، بالأمس، مما أدى لتكثفات أخرى في المناطق المنخفضة، ولكن تم التعامل بسرعة معها"، لافتًا إلى أن هناك 13 مصب مياه مطر على البحر، تم الاستعانة بها لتصريف كميات الأمطار الكثيفة، التي سقطت على المحافظة، والمقدرة بـ 3 مليون م مكعب في أقل من 48 ساعة.

وأشار، إلى أن هناك تواصل مستمر مع هيئة الأرصاد والتنبؤات الجوية، وبناء عليه تم الانتشار والاستعداد قبل سقوط المياه، مؤكدًا: "لا يوجد أي إعاقة مرورية رغم سقوط الكميات الكبيرة في المحافظة، نتعامل مع الشوارع الفرعية ومداخل المدارس حفاظًا على استمرار الدراسة، ورفعنا أكثر من 85% من الأمطار حتى الآن، ويتبقى الجزء البسيط".

فيديو قد يعجبك: