إعلان

وزير التعليم العالي: طعمنا 1.2 مليونا داخل المنظومة التعليمية ضد كورونا

11:16 م السبت 09 أكتوبر 2021
وزير التعليم العالي: طعمنا 1.2 مليونا داخل المنظومة التعليمية ضد كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن انطلاق العام الدراسي الجديد مشهد رائع، قائلًا: "عندما ترى الطلبة يتجولون في الجامعات فهذا يشير إلى عودة الحياة إلى طبيعتها"، مشيرًا إلى أنه تم الاستعداد منذ 3 شهور من أجل انطلاق العام الدراسي ووصل لعدد من حصل على لقاح كورونا لـ 1.2 مليونا داخل منظومة التعليم العالي.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت:" أنه تم الاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات لترك ترتيبات إعداد الجداول وتوزيع الطلاب على الحصص العملي و النظري وفق الطاقة الاستيعابية لكل كلية في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية، موضحًا أنه يتم استهداف تطعيم 1.8 مليون فرد داخل المنظومة التعليمية في الجامعات المصرية في ظل وجود الطلاب وانتظام الدراسة.

وتابع، أن متوسط أعداد الاصابات بفيروس كورونا الأسبوع الحالي اقل من الأسبوع الماضي، وهذا يشير إلى بداية تسطيح منحنى الإصابات مع نهاية اكتوبر وبداية نوفمبر يبدأ المنحنى في التسطيح وانخفاض أعداد الاصابات.

وأردف، وزير التعليم العالي، أن الدولة المصرية تبذل مجهودا كبيرا في توفير اللقاحات وتطعيم اعدادا كبيرة من المواطنين في مصر.

فيديو قد يعجبك: