إعلان

"الذروة الأسبوع المقبل".. لجنة مكافحة كورونا: "أعراض جديدة في الموجة الرابعة لكورونا"

08:22 م السبت 09 أكتوبر 2021
"الذروة الأسبوع المقبل".. لجنة مكافحة كورونا: "أعراض جديدة في الموجة الرابعة لكورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه من المتوقع أن تكون الموجة الرابعة لفيروس كورونا في الأسبوع القادم، وهو ما يشير إلى توقعات بزيادة أعداد مصابي فيروس كورونا الفترة المقبلة، قائلًا: "كلمة الذروة هي أقصى عدد مصابين متوقع في هذه الموجة".

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أنه من المتوقع أن تظل الأعداد ثابتة عقب وصولها لأقصى رقم في الإصابات، موضحًا أن أعراض الموجة الرابعة تختلف عن الموجات السابقة، وتتمثل في استمرار ارتفاع درجات الحرارة لفترة طويلة، بجانب الكحة المصحوبة ببعض الإفرازات وأعراض الجهاز الهضمي وصداع مستمر والجيوب الأنفية.

وتابع، أن أعراض الموجة الرابعة تشهد أرتفاع درجات الحراة لأكثر من يومين، مؤكدًا أنه تم البدء في تغير بروتوكول علاج فيروس كورونا بتحديثه للتعامل مع الأعراض الجديدة للموجة الرابعة لكورونا، قائلًا: "أضفنا أدوية جديدة للحالات الشديدة تؤخذ عن طريق الفم وهي تساعدنا في تقليل استخدام الأكسجين، وكل الأدوية متوفرة حتى هذه اللحظة".

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "نتابع دراسات اللقاحات للأطفال، ولم يتم إجازة كل اللقاحات بالنسبة للأطفال وفي القريب العاجل من الممكن إعطاء الأطفال اللقاح من 12 عامًا".

فيديو قد يعجبك: