إعلان

"حقائق تاريخية".. وزير العدل: "في ناس عاشوا وماتوا في ظل قانون الطوارئ"

10:51 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
"حقائق تاريخية".. وزير العدل: "في ناس عاشوا وماتوا في ظل قانون الطوارئ"

كتب- محمد أبوالمجد:

علق المستشار عمر مروان وزير العدل، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ، قائلًا: "منذ إنشاء قانون الطوارئ في بدايات القرن الماضي الفترة الزمنية التي لم يطبق فيها أقل من الفترة الزمنية التي طبق فيها"، مضيفًا : "في ناس عاشوا وماتوا في ظل قانون الطوارئ، وهي حقائق تاريخية".

وأضاف "مروان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "عايز أبص لإلغاء قانون الطوارئ من ناحية استقلالية القرار المصري، ففرض حالة الطوارئ من البداية كان قرار مصري بإرادة مصرية وعندما رفع حالة الطوارئ كان قرار مصري 100 %، وهو ملمح مهم يجب النظر إليه بأن مصر قرارها أصبح في يدها".

وتابع: "كنا بنحارب معركة الإرهاب وتنظيم حالة الطوارئ وفي نفس الوقت معانا معركة تانية وهي التنمية وترسيخ حقوق الإنسان في الداخل، وهم محورين كانت تعمل عليهم الدولة في خطين متوازيين"، مؤكدًا أن حقوق الإنسان شهدت منذ أسابيع قليلة لتوقيع استراتيجية حقوق الإنسان وتمكين المرأة بالانضمام لمجلس الدولة وغيرها من المناصب.

وأردف، وزير العدل، أن إلغاء قانون الطوارئ يعتبر نقلة كبيرة وإن شاء الله مصر في تقدم يوم بعد يوم والمكتسبات يوميًة والقرارات التاريخية بقت كثيرة ويومية.

فيديو قد يعجبك: