إعلان

مي عبد الحميد: القضاء على 85% من المناطق غير الآمنة و 1.5 مليون مواطن استفادوا من التمويل العقاري

09:29 م السبت 16 أكتوبر 2021
مي عبد الحميد: القضاء على 85% من المناطق غير الآمنة و 1.5 مليون مواطن استفادوا من التمويل العقاري

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، قائلة: "الوحدات السكنية التي تم افتتاحها اليوم خاصة بأهالي المناطق غير الآمنة في نزلة السمان وسن العجوز "، مشيرة إلى أن الإسكان الاجتماعي يسهم في تقليل النمو العشوائي في كافة ربوع الوطن .

وأضافت "عبدالحميد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: أنه تم تنفيذ أكثر من 530 الف وحدة سكنية ونعمل على إنشاء أكثر من 500 ألف وحدة سكنية إضافية ننتهى من تسليمهم خلال الـ 3 اعوام المقبلة، موضحًا أن المستفيد من وحدات الإسكان الاجتماعي هو من يرغب في الحصول على شقة ولا يمتلك شقة وفئات الأسر محدودة الدخل".

وتابع: "لدينا 380 ألف اسرة استفادت من مشروعات الاسكان الاجتماعي بمعدل مليون ونصف مليون مواطن مستفيد من مبادرات التمويل العقاري"، موضحًة: "نسير في اتجاه افتتاح وحدات سكنية للمناطق غير الآمنة والإسكان الاجتماعي بالتوازي".

وأكدت، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: "الدولة تبذل مجهودات كثيرة للقضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة وتوفير سكن للمصريين، حيث أنه تم الانتهاء من القضاء على 85% من المناطق غير الآمنة، وقريبا سيتم الانتهاء من الـ 15% المتبقية.

وأردفت "عبدالحميد": "أن ملف الإسكان أخد حقه في عهد الرئيس السيسي، بعدما كان صداعا مزمنا من قبل، ونسعي للانتهاء من ملف الإسكان الشائك".

فيديو قد يعجبك: