إعلان

محافظ الوادي الجديد: الملتقى التسويقي للتمور سينفذ سنويًا بدعم مصري خالص

12:02 م السبت 16 أكتوبر 2021
 محافظ الوادي الجديد: الملتقى التسويقي للتمور سينفذ  سنويًا بدعم مصري خالص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تفاصيل انطلاق الملتقي التسويقي الأول للتمر بالمحافظة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تتخطى جوائزه نصف مليون جنيه، وستشارك فيه الحرف البيئية والفرق الشعبية وغيرها.

وقال الزملوط، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إن مصر أكبر دول العالم المنتجة للتمور بواقع 18% من الإنتاج العالمي وبها 3 ملايين نخلة تنتج 200 ألف طن، وتعمل دائمًا على الاحتكاك بالسوق العالمية لتلبية حاجة المصدرين.

وأضاف محافظ الوادي الجديد: "الرئيس السيسي زرع نخلة في شرق العوينات، ووجه بزراعة 2.5 ملايين نخلة خلال لقائه الدوري مع أبناء المحافظة في 12 يناير 2019".

وأشار الزملوط إلى أن هذا الملتقى سيكون سنويًا بدعم مصري خالص، متابعًا: "لدينا 91 شركة منها 75 شركة للتمور، والباقي لكل ما يلزم للإنتاج الزراعي والنخيل والصناعة والإدارة، ومعنا أكثر من 12 محافظة مسجلة وأكثر من دول عربية في الملتقى والفعاليات ستستمر لمدة 3 أيام".

وذكر محافظ الوادي الجديد أن التمور تستخدم في أكثر من 10 صناعات مثل السكر والأعلاف والسماد، لذا سيشهد الملتقى لقاءات متعددة مع عدد من المتخصصين وتوفير فرص عمل مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع: "هناك شاب صنع أسمدة من زعف النخيل، ونتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لإقامة أكبر مصنع في الوادي الجديد للاستفادة من مخلفات الحرائق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان