إعلان

الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الألبان وبيض المائدة والكثير من الخضروات والفاكهة

08:00 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021
الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الألبان وبيض المائدة والكثير من الخضروات والفاكهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير قطاع الزراعة، وذلك بهدف تعظيم العائد الاقتصادي وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن تطوير قطاع الزراعة امتد ليشمل الحياة في المناطق الريفية حيث يعيش في هذه المناطق أكثر من 50% من الشعب المصري، لافتًا إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تعمل على تطوير أكثر من 4500 قرية بإجمالي ميزانية تصل إلى 700 مليار جنيه.

وتابع أن الدولة تسعى إلى التوسع الأفقي في قطاع الزراعة من خلال زيادة الأراضي الزراعية والتوسع الرأسي من خلال زيادة الإنتاجية بجانب تطوير حياة المواطنين في المناطق الريفية بتوفير التمويل لإقامة مشروعات، لافتًا إلى توقيع وزارة الزراعة بروتكول خماسي مع وزارة المالية ووزارة الري والبنك الأهلي والبنك الزراعي لتوفير تمويل للفلاح على 10 سنوات بدون فائدة.

ونوه بأن مصر لديها اكتفاءً ذاتيًا في إنتاج الألبان وبيض المائدة وتقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الدواجن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن مصر تعد الدولة الأولى عالميًا في تصدير الموالح لمدة 3 سنوات متتالية، لافتًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة محاصيل الخضروات والفاكهة.

فيديو قد يعجبك: