إعلان

الصحة: "سينوفارم" يشبه تطعيم الأنفلونزا.. و"أسترازينيكا" مثل لقاح شلل الأطفال

11:34 م الأحد 31 يناير 2021
الصحة: "سينوفارم" يشبه تطعيم الأنفلونزا.. و"أسترازينيكا" مثل لقاح شلل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن وباء كورونا هو وباء عالمي، ومشكلة الحصول على لقاحات لن تحل أزمة الوباء إلا بحدوث عدالة في توزيع اللقاحات لتأمين البشرية بالكامل.

أضافت "زايد"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأحد، أن التحالف الدولي للقاحات "جافي"، ستتضمن توزيع 2.1 مليار جرعة لـ90 دولة متوسطة أو قليلة الدخل على مستوى العالم، مؤكدة أن مصر حصلت على خطاب رسمى من التحالف الدولى للقاحات بوصول شحنات كبيرة من لقاح كورونا ليعطى مزيد من التوسع فى اللقاحات داخل الدولة المصرية.

وأكدت أن الدولة المصرية تعاقدت مع العديد من الشركات المنتجة للقاحات بشكل فردي، من أجل تنويع مصادر اللقاح، لكننا منتظرين شحنة جديدة من اللقاح ستصل خلال أسبوعين على الأقل.

وأكدت وزيرة الصحة أن لقاحي "سينوفارم" و"أسترازينيكا" حصلوا على موافقة هيئة الطوارئ المصرية لتطعيم المواطنين بهما، موضحة الفرق بينهما، قائلة: "سينوفارم نوع من اللقاحات تعتمد على الفيروس غير الحي مثل تطعيم الأنفلونزا وبه مأمونية عالية، أما لقاح أسترازينيكا يعتمد على الفيروس الحي المضاعف وبه نفس التكنيك لقاحات شلل الأطفال ويعطي مأمونية وكفاءة أيضا".

فيديو قد يعجبك: