إعلان

الصحة: أقل من نصف الطاقم الطبي بمستشفى أبوخليفة وافق على التطعيم بلقاح كورونا

01:01 ص الأحد 24 يناير 2021
الصحة: أقل من نصف الطاقم الطبي بمستشفى أبوخليفة وافق على التطعيم بلقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 87 من أصل 200 شخص من الأطقم الطبية بمستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية وافقوا على تلقي لقاح فيروس كورونا بعد توقيعهم على الموافقة المستنيرة.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا اختياريًا وليس إجباريًا، ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بالموافقة، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية بالمستشفيات تتكون من فرق على قوتها وفرق منتدبة، والموافقين على تلقي اللقاح من قوة المستشفى.
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: "تحدثنا مع الفرق الطبية، ورغم أنهم على دراية كافية، جرى طمأنتهم بعدما أجرينا أكثر من تحليل للتطعيم بخلاف موافقة الطوارئ، وتحليل للشحنات في هيئة الدواء والتأكد من مأمونيتها، ونبذل قصارى جهدنا معهم".
وذكر مجاهد أن مصر بدأت حملة التطعيم بعدما تأكدت من تدفق الدفعات واستدامة توريد اللقاح إلى مصر، مؤكدًا وصول شحنة جديدة من اللقاح آخر الأسبوع، ثم دفعات متتالية على مدار الأسابيع المقبلة.
يذكر أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، لمصراوي، صرح اليوم بأنه من المقرر بدء حملة التطعيم باللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، غدًا الأحد، بداية من مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق حملة التطعيم.

فيديو قد يعجبك: