إعلان

"إنشاء مدينة الذهب وشبكة القطار السريع".. أبرز ما في التوك شو

09:33 ص الأحد 17 يناير 2021
"إنشاء مدينة الذهب وشبكة القطار السريع".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"خسرانة منذ 20 عامًا".. وزير قطاع الأعمال عن تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن فتح الحوار المجتمعي في قرار تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان، غير ممكن، قائلًا: "مينفعش أعمل كده في شركة مقيدة في البورصة"، مشيرًا إلى أنه تمت الإشارة في العديد من المناسبات لصعوبة موقف الشركة.

وأضاف "توفيق"، أنه تم الالتزام بقواعد الحوكمة وفي العديد من المناسبات تم الإشارة إلى صعوبة موقف الشركة "، موضحًا أن الخسائر التي يحقهها مصنع الحديد والصلب بحلوان يخسر منذ 20 عامًا وفي عام 2014 قررت الشركة جلب استشاري دولي لمساعدة الشركة ".

متحدث الرئاسة: مدينة صناعة الذهب بمصر لن يقل حجمها عن 150 فدانا

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تناول استعراض مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر، موضحًا أن صناعة الذهب لها تاريخ حضاري في مصر بشكل كبير.

وأضاف راضي، أن مصر تمتلك عمالة ماهرة في المشغولات الذهبية، موضحًا أن الرئيس وجه بتوسيع نطاق المدينة، فضلًا عن ألا يقل حجمها عن 150 فدانًا.

عضو بالعليا للفيروسات: لدينا كوادر ناجحة تستطيع إنتاج لقاحات كورونا

قال الدكتور عبد الحميد شلبي، أستاذ الفيروسات والمناعة وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إن المركز القومي للبحوث يعمل على لقاح مصري ضد كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاح يحصل على موافقات من هيئة الدواء

وأضاف شلبي، مساء السبت، أنه يتم التعاقد مع شركة خاصة لإنتاج عينات محدودة لبدء التجارب السريرية، متابعًا: "هناك أكثر من لقاح مصري ضد كورونا ولدينا كوادر ناجحة تستطيع إنتاجها".

وزير النقل: خطة لربط الغردقة وسفاجا بقنا والأقصر من خلال شبكة القطار السريع

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع سيربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط، وتتكون مرحلته الأولى من 460 كيلومتر من العين السخنة إلى العلمين، بسرعة تصل إلى 250 كيلومتر في الساعة، مضيفًا أن المشروع واعد للغاية وسيمثل إضافة كبيرة لقطاع النقل.

وأضاف "الوزير" أن هناك خطة مستقبلية لربط الغردقة وسفاجا بقنا والأقصر من خلال شبكة القطار السريع، بما يخدم نقل البضائع والخامات المعدنية مثل الفوسفات، إلى جانب نقل الركاب والسائحين، موضحًا: "القطار يمكن أن يستقله السائح من الجونة أو الغردقة إلى الأقصر خلال ساعتين لتنشيط رحلات اليوم الواحد من المناطق الساحلية إلى السياحية".

عمرو أديب: بدء التطعيم بلقاح كورونا في مصر خلال الأسبوع المقبل

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الحياة بدأت في العودة لطبيعتها مرة أخرى في دبي، بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال أديب، إن الإمارات احتلت المركز الثاني في تطعيم سكانها بلقاح فيروس كورونا، موضحًا أنها تعتمد على لقاح سينوفارم الصيني، ولقاح شركة "فايزر" الأمريكية، موضحًا أنه لم يجد شكوى أو أعراض مضرة عند الأشخاص الذين تلقوا جرعة أو جرعتين من لقاح كورونا، معلنًا بدء التطعيم في مصر، خلال الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: