إعلان

وزيرة الصناعة: انضمام السيارات الملاكي لمبادرة إحلال السيارات مقترح من الرئيس السيسي

11:25 م الثلاثاء 12 يناير 2021
وزيرة الصناعة: انضمام السيارات الملاكي لمبادرة إحلال السيارات مقترح من الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة إحلال السيارات عندما تم عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت تستهدف السيارات الأجرة والميكروباصات، والسيارات المتقادمة التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 عامًا، بإحلالها وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي لأنه أٌقل في مصاريف الصيانة والاستهلاك بنسبة 50 %، وتقليل الضغط على البنزين.

وأضافت "جامع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي اقترح انضمام السيارات الملاكي لمبادرة تحويل السيارات للغاز، قائلة: "الرئيس قالي إن صاحب العربية الملاكي مش من حقه يركب عربية كويسة وتعمل بالغاز وينزل يمشي بيها بشكل كويس بعيلته وتقليل تكلفة البنزين له".

وتابع: "بدأنا في عملية الحصر وأدخلنا السيارات الملاكي في المنظومة وكان هناك إقبال كبير على المبادرة بعد افتتاح الرئيس للمعرض"، موضحة أن المعرض كان الهدف منه هو عرض نماذج للسيارات وخاصة المجمعة ومصنعة محليًا، ومعرفة مميزات السيارات والبرنامج التمويلي والأقساط وفترة السداد.

وأردفت، وزيرة التجارة الصناعة، أن محافظ البنك المركزي قدم برنامج تمويلي متميز بفائدة 3 % على 10 سنوات، موضحة أن هناك بعض أنواع السيارات تكون قيمة التوفير ما بين استهلاك البنزين والغاز يعادل قيمة قسط السيارة.

وأشارت، إلى أن موقع المبادرة تلقى 22 ألف طلب فعلي لإحلال السيارات، كما أن مقدم السيارة الجديدة يتوقف على قيمة السيارة المستعملة، مؤكدة أنهم يعملون على تقديم كل التيسيرات الممكنة للمتقدمين للمشاركة في المبادرة.

فيديو قد يعجبك: