إعلان

العناني: قاعة المومياوات بمتحف الحضارة ستكون الأجمل في الشرق الأوسط

11:51 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020
العناني: قاعة المومياوات بمتحف الحضارة ستكون الأجمل في الشرق الأوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الدولة المصرية قامت بعمل إجراءات كثيرة للمحافظة على كافة السائحين في مصر، بداية من تحليل الـ "PCR" عند دخول مصر وتعقيم الشنط الخاصة بالسائحين عند الدخول والكشف الخاص بدرجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه تم إلغاء الطوابير، والخدمات الخاصة بالفنادق والمطاعم بها نظام الباركود على الهواتف لعدم وجود ورق وتبادلها.

وأضاف "العناني" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء: أن هناك فنادق ومطاعم بها شاشات لقياس درجة الحرارة، موضحًا أن كل المطارات بها أجهزة حرارية تقوم بالتنبيه في حالة ارتفاع درجات الحرارة أو خلع الماسك .

وتابع، أن قاعة المومياوات بمتحف الحضارة ستكون الأجمل في منطقة الشرق الأوسط، حتى افتتاح المتحف المصري الكبير، موضحًا أنه تم اكتشاف توابيت أثرية جديدة والعدد الإجمالي أصبح أكثر من 27 تابوتا، وسيتم الإعلان عنها يوم 3 أكتوبر خلال مؤتمر صحفي.

وأكد، أن التنقيب وصل إلى 11 مترًا تحت الأرض والتوابيت مغلقة المومياوات في حالة رائعة، معلقا: "شبيه لكشف العساسيف"، موضحًا: "سنعلن عن كشف سقارة الجديد في 3 أكتوبر إذا لم تكشف توابيت جديدة، وفي حالة وجود توابيت جديدة سوف يستمر العمل".

فيديو قد يعجبك: