إعلان

طبيب بالأقصر يكشف عن ملابسات وفاة مولود بـ"ذبح في الرقبة"

11:16 م السبت 19 سبتمبر 2020
طبيب بالأقصر يكشف عن ملابسات وفاة مولود بـ"ذبح في الرقبة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور محمد عز، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر، عن تفاصيل وفاة طفل مولود بذبح في الرقبة، بعد وقت قليل من ولادته، قائلًا: "الطفل كان بيعاني من تشوهات خلقية، من ضمنها ذبح في الرقبة، والأم كانت تعاني من فتح في كيس الرحم ما أدى لولادة الطفل في الشهر الثامن".

وأضاف "عز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، اليوم السبت، أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة جاءت إلى المستشفى تعاني من نزول مياه الجنين وتسمم الحمل، وتم طلب فحوصات وتجهيز مكان عناية للأم، موضحًا أنه بعد الولادة لاحظ الطبيب الذي أجرى العملية، وجود تشققات في جلد الطفل، وتم إرساله إلى الحضانة لفحصه وتشخيصه، وتبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة.

وأوضح، أن حالة الطفل المتوفي نادرة وتحدث غالباً نتيجة تناول الأم أدوية معينة، تؤدي بدورها إلى حدوث تشوهات للطفل، خاصةً في بداية الحمل، موضحًا أن أسرة الطفل يعتقدون أن هناك إهمال من الفريق الطبي، قائلًا: الكلام ده غير منطقي".

وتابع: "الطفل لو هيتعور بمشرط، هيتعور من ظهره مش من رقبته، كان مستحيل يكمل حياته بالتشوهات الخلقية دي، والأهل من حقهم التقدم بشكوى"، مشيراً إلى أن الطب الشرعي يمكنه إثبات وفاة الطفل نتيجة إصابته بتشوهات خلقية.

فيديو قد يعجبك: