إعلان

عميد طب المنيا: تحفظنا على أوراق الحامل المتوفاة وكاميرات المراقبة لإجراء التحقيق

10:56 م الإثنين 14 سبتمبر 2020
عميد طب المنيا: تحفظنا على أوراق الحامل المتوفاة وكاميرات المراقبة لإجراء التحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور حسام شوقي عميد كلية طب المنيا، إن الجامعة تحفظت على أوراق المريضة الحامل المتوفاة بمستشفى المنيا الجامعي والتي انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة وفاتها، بالإضافة إلى التحفظ على كاميرات المراقبة التي وثقت الحدث، وبدأت الجامعة في تحقيق شفاف نزيه، ولا يمكن التغافل عن أي أخطاء أو تقصير.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد طبيب يحب الفشل في عمله ويؤدي واجبه بدون تقصير أو إهمال للحفاظ على أرواح المرضى، مشيرًا إلى أن المريضة حضرت إلى المستشفى بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، وظلت قرابة 24 ساعة أجرت فيها التحاليل اللازمة ثم تدهورت حالتها بشكل مفاجئ وسريع.
وأشار عميد كلية طب المنيا إلى أن المريضة المتوفية حصلت على كل الإجراءات الطبية السليمة من لحظة دخلوها المستشفى، حتى استقرت حالتها وذهبت ثاني يوم لعمل الإشاعات، لافتًا إلى أنها أجرت تحليل pcr يوم 5 سبتمبر ولم تظهر نتيجته حتى الآن.
وذكر شوقي أن الفيديو الذي التقط للحظة الوفاة كان بعد انتهاء أطباء العناية المركزة من محاولة انعاش قلب المريضة قبل وفاتها.
يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو صورته والدة المريضة الحامل لحظة احتضارها ووفاتها، داخل إحدى غرف مستشفى النساء والولادة التابع لجامعة المنيا، وسط مطالب بالتحقيق السريع في الواقعة ومحاسبة المقصرين.
وأعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الاثنين، التحقيق في مُلابسات وفاة السيدة إيمان أحمد نجاح أنور، بالمستشفى الجامعي في المنيا، بعد انتشار مقطع فيديو لها يوثق وفاتها على السوشيال ميديا.

فيديو قد يعجبك: