إعلان

محافظ الغربية يكشف تفاصيل انهيار عقار المحلة

07:09 م الجمعة 07 أغسطس 2020
محافظ الغربية يكشف تفاصيل انهيار عقار المحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تفاصيل إنهيار أحد المنازل في المحلة، موضحا أنهم تلقوا بلاغ أمس في الخامس والنصف عصرا بانهيار منزل في منطقة الرجبي، ارتفاع العقار بها يكون 5 طوابق فقط.

وأوضح رحمي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن العقار المنهار كان به 10 أفراد لحظة الانهيار، منهم اثنين تم نقلهم للمستشفى، والباقي توفوا تحت الانقاض وهم رجل وسيدتين و5 أطفال.

وأوضح محافظ الغربية، أن اللجنة الهندسية لم تحدد بعد سبب انهيار العقار، وجاري فحص العقارات المحيطة للتأكد من سلامتها، ولا يوجد أحد تحت الانقاض حاليا.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المحاسبة أماني النادري، بتشكيل لجنة إغاثة لصرف مساعدات وتعويضات لأسر ضحايا ومصابي "منزل الرجبي المنكوب".

كما وجه رحمي، اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بإخلاء 3 منازل آيلة للسقوط، في محيط "منزل الرجبي المنكوب"، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة وجود تنسيق كامل مع مسئولي وقيادات الأجهزة الأمنية لفرض طوق أمني في محيط المنزل السكني المنهار ووضع سياج لتأمين سكان القاطنين بتلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك: