إعلان

مستشار الوزراء: لدينا 3 فرق للتعامل مع جميع الاستغاثات الطبية والشكاوى

01:24 م الإثنين 24 أغسطس 2020
مستشار الوزراء: لدينا 3 فرق للتعامل مع جميع الاستغاثات الطبية والشكاوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لمجلس الوزراء، إن فكرة إنشاء اللجنة الطبية كان بتوجيه من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتعامل بشكل منهجي دائم مع الإستغاثات الطبية والشكاوى التي تصل لمجلس الوزراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التقدم بها مباشرة إلى بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

وأضاف "المصري" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أنه تم تشكيل لجنة دائمة تكون وظيفتها هي رصد الاستغاثات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو ما ترد لنا بالطرق المختلفة، بجانب وجود وحدة التدخل السريع التي تتواصل مع مقدم الشكوى لبيان مدى شكوته ومكانها.

وأوضح، أنه يتم عرض الأمور على اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، والتي شكلت في عام 2016 بوجود مجموعة من الأساتذة الكبار في جميع المجالات للنظر إلى جميع الحالات التي ترد للمجلس، في أي طلبات علاج على نفقة الدولة، وبالتالي عرضها على تلك اللجنة.

وتابع، أنه تم تدشين فريق للمتابعة الذي يتابع مع المريض عقب تحويله لأي من المستشفيات التي تستقبله لمعالجته، موضحًا أن الـ 3 فرق تهدف لخدمة المريض وتلقيه لخدمة طبية مناسبة.

واردف، المستشار الطبي لمجلس الوزراء، أنه يتم النظر في كل الشكاوى التي ترد للجنة الاستغاثات أو دولة رئيس مجلس الوزراء يتم رصدها على وسائل التواصل الإجتماعي، والبدء في توجيه كل شكوى للطريق المناسب لها، ومنها حالات الأورام أو الجراحية والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة أو من لهم بتر في أحد أطرافهم.

فيديو قد يعجبك: