إعلان

المشرف على التنسيق: دخول كليتي هندسة وعلوم زويل التنسيق لأول مرة هذا العام

09:15 م الإثنين 17 أغسطس 2020
المشرف على التنسيق: دخول كليتي هندسة وعلوم زويل التنسيق لأول مرة هذا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال السيد عطا المشرف العام على التنسيق بوزارة التربية والتعليم، إن التنسيق أونلاين ولا يوجد به أي مشكلة، كما أنه هناك كليات سيكون بها اختبار قدرات للطلاب التي سيلتحقون بها.

وأضاف "عطا"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أنه يجب على الطلاب التأكد من كتابة الرغبات وترتيبها واختيار الجامعة الأقرب له ثم الأبعد، مطالب الآباء بترك الحرية لأبنائهم في اختيار الرغبات وعدم الضغط عليهم.

وأوضح أنه هناك اتجاهًا لزيادة الكليات العملية كان لتخفيف الضغط على الكليات النظرية، مشيرًا إلى أنه هناك نسبة 31% من شعبة علوم قد حصلوا على مجاميع أعلى من 95%.

أكد السيد عطا، أن هناك حوالي 7 كليات جديدة دخلت على التنسيق، حيث أنفقت الدولة الملايين على إنشاء هذه الكليات من الطب والعلاج الطبيعي والأسنان، مشيرًا إلى أنه لأول مرة هذا العام ستدخل كلية الهندسة والعلوم بجامعة زويل التنسيق هذا العام.

وأشار إلى أن الطالب الذي تقدم بجامعة خاصة يجب ألا يقدم في التنسيق حتى يترك فرصة له لزميل آخر، مؤكدًا أن كل الطلبة سيكون لهم مكان سواء بمعهد أو جامعة، وطالب الجامعات الخاصة من الممكن أن يقدم مباشرة للجامعة ويقدم للتنسيق أيضا.

فيديو قد يعجبك: