إعلان

"حلم كبير"..البحوث الزراعية" عن افتتاح الرئيس للمدينة الصناعية بالروبيكي – فيديو

10:55 ص الأربعاء 29 يوليه 2020
"حلم كبير"..البحوث الزراعية" عن افتتاح الرئيس للمدينة الصناعية بالروبيكي – فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال عادل عبد العظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية، ومدير مركز بحوث تحسين الأقطان بوزارة الزراعة، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة الصناعية بالروبيكي، تعتبر خطوة ضمن سلسلة خطوات سوف تنفذها الدولة خلال الفترة المقبلة للنهوض بزراعة وتصنيع وتصدير القطن المصري، مشيرًا إلى أن افتتاحات الأمس تعتبر حلم كبير لكل العاملين بوزارة الزراعة.

وأضاف "عبدالعظيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن مصر لديها سمعة عالمية كبيرة في إنتاج القطن لعقود طويلة مضت، ومع ذلك لم نكن نستفيد الاستفادة القصوى أو المثلى من القطن المصري، بمعنى أنه كان يتم تصدير القطن المصري خام ولا يتم تصنيعه أو إجراء أي صناعات تحويلية عليه، موضحًا أن الصناعات التحويلية كان أبرزها تحويل القطن الشعر المصري إلى غزل ثم نسيج ثم صباغة ثم ملابس جاهزة.

وتابع، أن الفترة الماضية كان يستفيد الغير بالقطن المصري، وليس المزارع المصري أو الاقتصاد أو الدولة المصرية، قائلًا: "عندنا أفضل خامات في العالم ومع ذلك يستفيد الغير، لأن القطن المصري له سمعة كبيرة جدًا ويعتبر براند على مستوى العالم".

وأكد، وكيل مركز البحوث الزراعية، أن السعر يتفاوت بين المنتج الخام وبين سعر القيمة المضافة التي يمكن الاستفادة منها، والسعر يتضاعف 10 مرات من السلعة الخام للمنتج النهائي.

فيديو قد يعجبك: