إعلان

"القضاء على العشوائيات وتحويل السيارات للغاز الطبيعي".. أبرز ما في التوك شو

09:57 ص الإثنين 13 يوليو 2020
"القضاء على العشوائيات وتحويل السيارات للغاز الطبيعي".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"صندوق تحيا مصر": شاركنا بنصف مليار جنيه لصالح مشروع الأسمرات 3

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق "تحيا مصر"، أن الهدف من تطوير العشوائيات ليس نقل قاطني تلك المناطق لكتل خرسانية وإنما الهدف الأكبر هو تنمية الإنسان من خلال توفير حياة كريمة".

وأضاف "مختار" أن تبرعات المصريين لصالح الصندوق ساهمت فى المشاركة بنحو نصف مليار جنية لصالح اقامة الوحدات السكنية بمشروع الأسمرات 3.

رئيس حي حلوان: حريق سوق توشكى طال 90% من البضائع

قال اللواء خالد شحاتة، رئيس حي حلوان، إن آثار حريق سوق توشكى التهمت وطالت 90% من الأكشاك والبضائع سواء بشكل كامل أو جزئي.

وأضاف "شحاته" أن هناك تضارب حول الأسباب التي أدت إلى اشتعال النيران في السوق، ما بين ماس كهربائي أو حريق للقمامة أو غير ذلك.

نيفين جامع: 12 ألف جنيه أقصى تكلفة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن السيارات التي مر على تصنيعها أقل من 20 عامًا بإمكانها التحويل للعمل بالغاز الطبيعي، لافتة إلى أن التحويل خلال هذه المرحلة اختياري وإنه قد يكون إجباريًا في المستقبل.

وأضافت "جامع" أن تكلفة تحويل السيارة للغاز الطبيعي تبدأ من 8 آلاف جنيه حتى 12 ألف جنيه كحد أقصى لسيارات الميكروباص.

وزير الإسكان: بنهاية 2020 لن تكون هناك مناطق عشوائية غير آمنة في مصر

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن غياب فرص التنمية الحقيقية في المجتمع كان سببا في انتشار ظاهرة العشوائيات في مصر.

وأضاف الجزار، أن العشوائيات هي مشكلة اقتصادية واجتماعية ظهر وجهها القبيح في العمران وليست ظاهرة عمرانية، موضحة أنه بنهاية عام 2020 لن تكون هناك مناطق عشوائية غير آمنة في مصر.

وزير المالية: بناء 250 ألف وحدة سكنية خلال الثلاث سنوات المقبلة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه منذ 2014 تم بناء مدن وحدات إسكان اجتماعي للقضاء على العشوائيات مع توفير السكن الملائم لكافة الشرائح من المواطنين.

وأضاف، أنه سيتم توفير 79 مليار جنيه لبناء 250 ألف وحدة سكنية جديدة خلال الثلاث سنوات المقبلة، مشيدًا بحسن إدارة الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: