إعلان

مفيش حاجة بتستخبى".. وزير السياحة محذرًا الفنادق من مخالفة الإجراءات الاحترازية

12:35 ص الجمعة 19 يونيو 2020
مفيش حاجة بتستخبى".. وزير السياحة محذرًا الفنادق من مخالفة الإجراءات الاحترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه على تواصل مع وزراء السياحة في الدول الأخرى تمهيدًا لعودة السياحة في الأول من يوليو إلى مصر، لافتًا إلى أنه تواصل مع ألمانيا باعتبارها ضيفًا هامًا للسياحة في مصر.

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، إن السياحة لن تعود بشكل كبير بعد إعادة فتحها في الأول من يوليو، لكننا نستهدف استقبال المئات ثم الآلاف بالتدريج.

وأوضح أن المحافظات السياحية البحر الأحمر، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، التي ستستقبل السائحين، شبه خالية من إصابات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتواصل بشكل يومي مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للتأكد من أعداد الإصابات داخل المحافظات السياحية.

وعن إجراءات التأمين الطبي للسائحين، أكد أن السائح لن يدخل إلى الطائرة في دولته إلا بعد اتخاذ التدابير اللازمة، وسيطلب تأمينًا صحيًا ساري المفعول للسائحين، كما سيتم إجراء تحليل "PCR" الخاص بفيروس كورونا للسائحين القادمين من الدول المصنفة أنها مصدر وباء وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن السائح سيمضي على إقرار بضرورة إخطار السلطات المصرية حال حدوث إصابة بالفيروس.

ونوه وزير السياحة إلى أن السائح سيتم عزله في الفندق الذي يقيم فيه إذا كانت حالته بسيطة، ويتحمل الفندق في هذه الحالة إقامته وإقامة مرافقيه في الغرفة، ذاكرًا أن وزارة الصحة والسكان ستتحمل الفحص والكشف والعلاج والنقل إلى المستشفى حال الاحتياج.

وتابع: "اي فندق هيقوم باجراء غلط هيتقفل لسة في فندق مقفول من 4 أيام لأني شوفت صور وافلام عنه معجبتنيش، اي زحمة وعدم التزام ومفيش حاجة هستتخبى واللي هيتفادى اللجان والشركات الاجنبية اللي بتراقب عليهم مفيش حاجة بتستخبى وهنلاقيها منشورة على السوشيال ميديا"، مضيفًا: "اللي بيعمل حاجة غلط مش بياذي نفسه دا بياذي السايحة المصرية، في ناس مستنية الصور والفيديوهات عشان تمسك علينا غطة ومش اسمح اي غلط في عدم الالتزام بالضوابط"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان