إعلان

وزير السياحة: تخفيض 50% في أسعار دخول المتاحف للأجانب حتى نهاية أكتوبر

12:52 ص الجمعة 19 يونيو 2020
وزير السياحة: تخفيض 50% في أسعار دخول المتاحف للأجانب حتى نهاية أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أعلن الدكتور خالد العناني، ووزير السياحة والآثار، إلغاء الخطة الموضوعة لرفع أسعار زيارة المتاحف بنسبة 20%، والتي كان مقررًا تنفيذها في نوفمبر المقبل، مضيفًا أنه هناك تخفيض 50 % لأسعار الأجانب من يوليو حتى نهاية أكتوبر لتشجيع السياحة فى الأقصر وأسوان، وتوفير تأشيرة مجانية حتى نهاية أكتوبر لكل المحافظات السياحية.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن وزير البترول وافق على خفض وقود الطائرات 10 سنت، لتشجيع السياح أن تنزل مصر مرة أخرى، كما خفض وزير الطيران رسوم الطيران والهبوض، والعالم كله بيرخص لعودة السياحة .

وأوضح أن مصر ستستقبل رحلات قادمة من الخارج إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومحافظة مطروح، مشيرا إلى أن مدير المجلس الدولى للسياحة والسفر اعتمدت الضوابط واعتبرت مصر منطقة آمنه.


وأشار وزير السياحة إلى أنه تم إجراء محاكاة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار القاهرة مع بدء عودة السياحة، مشيرًا إلى أن البلاد ستبدأ في استقبال رحلات سياحية بسيطة في فابدئ الأمر، من الدول التي سوف تسمح لأبنائها بالسفر خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى وجود مخاطبات مع عدة دول بشأن هذا الأمر، موضحًا أنه سيطلب تأمينًا صحيًا ساري المفعول للسائح.

فيديو قد يعجبك: