إعلان

رئيس لجنة مكافحة كورونا: نستخدم "ديكساميثازون" قبل بريطانيا منذ شهر مايو

09:09 م الثلاثاء 16 يونيو 2020
رئيس لجنة مكافحة كورونا: نستخدم "ديكساميثازون" قبل بريطانيا منذ شهر مايو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه هناك 4 تفسيرات لزيادة أعداد وفيات كورونا، الأول زيادة الأعداد مقارنة بزيادة أعداد الإصابات والثاني زيادة إصابات في الأعمار الكبيرة وثالثا الأمراض المزمنة والرابع التأخر في الرعاية الصحية.

وأكد "حسني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة من المستشفيات الصغيرة وبعض الأطباء لا يلتزمون ببروتوكول العلاج وأفضل رعاية هي في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مشددًا على أن القيادة المصرية لن تسمح بأي تقصير.

وأضاف أن وزارة الصحة سبقت العالم وتم وضع دواء "ديكساميثازون" ضمن بروتوكول الوزارة لشهر مايو الماضي وحقق نتائج جيدة مع الحالات المتوسطة، هذا الدواء نستخدمه في مصر قبل اكتشاف العلماء في بريطانيا فائدته، معقبًا: "مصر العظمى سبقت الجميع".

وأشار إلى أن نسبة الشفاء بين مصابين كورونا ارتفعت خاصة وأن البروتوكول المصري أقوى بروتوكول في العالم وأن وزارة الصحة أول من وضعت أيضا أدوية مضادات التجلط.

وأكد أن مصر تهتم بعلاج المواطنين ولا نعلن عن أبحاثنا مبكرا والفارق أن بريطانيا أعلنت ولكن نحن نتعامل على أرض الواقع ونسعى لنشر أبحاثنا، متابعًا: "الدواء لابد أن يستخدم في المستشفيات وتحت إشراف طبي مشددا على خطورة الحصول عليه دون إشراف طبي".

فيديو قد يعجبك: